منتديات خلفيات جروحي
منتديات خلفيات جروحي
منتديات خلفيات جروحي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةالبوابةأحدث الصوردخولالتسجيل

مايجب انا افعل قبل الاختبار

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
نسيم صالح

نسيم صالح

مايجب انا افعل قبل الاختبار Empty
مُساهمةموضوع: مايجب انا افعل قبل الاختبار   مايجب انا افعل قبل الاختبار Emptyالأحد يناير 16, 2011 4:29 am

ايام الاختبارات ماذا افعل في الاختبارات الطلاب ايام الاختبارات ماذا افعل في اختبار الرياضيات ايام اختبارات ماذا افعل وقت الاختبارات ماذا افعل للاختبارات ماذا افعل ايام الاختبار اييام الاختبارات ماذا أفعل في ايام الاختبارات
حين اجلس امام ورقه الاختبارات اشعر بان عقلي مغلق تماما 00 ماذا افعل لاستعيد المعلومات؟

معني هذا الشعور انك لم تاخذي وقتا كافيا في الراحه وانصحك بالتالي قبل مو عد الاختبارات بعده ايام :

احرصي عن تقسيم اوقات الدراسه علي طول الاوقات السنه وليس في وقت قصير قبل الاختبارات0

في اليوم السابق للاختبارات احرصي علي ان تنامين وقتا كافيا ومبكرا علي الاقل سبع ساعات0

اجعلي ماتودين حفظه من معادلات رياضيه او انا شيد وراجعيها قبل النوم بربع ساعه فالعقل ينظم المعلومات اثناء النوم

نامي علي وضوء واستغفار0

من السلوكيات الخاطئه التي يمارسها الطلاب اثناء الاختبارات هي وصل الليل بالنهار والذهاب للمدرسه بغير نوم مما يبعده عن التركيز0

عدم الاكثار من المنبهات (الشاي والقهوه)

ان تتناولي وجبه الافطار قبل الخروج من المدرسه ويستحب ان تتضمن العسل- الفاكهه- الجوز واللوز (يعيد الحيويه والنشاط الي دماغك )

قراءه الاذكار وايه الكرسي والمعوذتين قبل قراءه ورقه الاختبار ؛ويستحسن قراءه القرآن مرتلا حيث يؤثر علي درجه التنفس ويمنحك السكينه

اشعر بالضيق والقلق وقت الاختبارات مما يقلل من تركيزي كيف اتخلص من هذا الشعور وادرس بشكل جيد يؤهلني للاختبارات؟

الجو المحيط بك 00 البيت ,المدرسه,الصحف يغذي هذا الاحساس لديك الحل هو في هذي النقاط:

1- التخلي عن اي ايحاءات مسبقه عن صعوبه الاختبارات واجعلي مبدئك هو انا اذكي مما اظن انا اكبر من مما اظن 0

2-استعيني وتوكلي علي الله تعالي القادر علي كل شي يمر في حياتك0

3خلق الجو الملائم للدراسه في غرفتك:

بوضع لوحات مشجعه علي حائط غرفتك او امامك علي المكتب مثل :

*النجاح امامي

*الامتياز سهل واضح بسيط ويمكن كتابتها بالوان جميله مفضله لديك

*عطري غرفتك بعطر تفضلينه

*يمكن سماع صوت الطبيعه من نافذتك ان كانت تطل علي حديقه او سماع بعض الاناشيد المشجعه

*زيني غرفتك بزينه تدخل السعاده والارتياح

4- يمكنك تلخيص المواد لسهوله المراجعه 0

5- استخدام الالوان وخاصه اللون البرتقالي حيث انه لون مبهج ويتذكره العقل00 فالعقل يتمتع بالالوان وليس فقط بحفظ المعلومات0

واخيرا ادعو الله ان يوفق الجميع لما يحب ويرضي 00
https://jroo.forumarabia.com/profile?mode=editprofile
الجعيدي

الجعيدي

مايجب انا افعل قبل الاختبار Empty
مُساهمةموضوع: رد: مايجب انا افعل قبل الاختبار   مايجب انا افعل قبل الاختبار Emptyالأحد يناير 16, 2011 8:56 am

مشكووووووور على الموض study وع والى الامام

مايجب انا افعل قبل الاختبار
صفحة 1 من اصل 1